1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

جنسية مالطا - الحصول على جواز سفر اوروبي

تم تقديم برنامج مالطا للمستثمر الفرد في بداية عام 2014، ويمنح البرنامج الأفراد والأسر أصحاب الثروات والأثرياء جدًا - في جميع أنحاء العالم - جنسية إحدى دول الاتحاد الأوروبي التي تحظى باحترام كبير. مالطا عضو في الاتحاد الأوروبي منذ عام 2004، وتتمتع بمناخ سياسي مستقر، مع وجود حزبين في المشهد السياسي، واقتصاد مزدهر، علاوة على مجموعة من أفضل البنوك في العالم. برنامج مالطا للمستثمر الفرد هو أول برنامج للجنسية بالاستثمار من نوعه ينال اعتراف المفوضية الأوروبية، وقد اعترفت الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي رسميًا بشرعية البرنامج ممهدة الطريق لنجاحه. عملية طلب الجنسية المالطية بالاستثمار فعالة للغاية، وتلتزم حكومة مالطا بأعلى مستوى من الإجراءات الاحترازية الواجبة والتدقيق في المستثمرين المتقدمين لضمان أن يتم فقط قبول الأشخاص ذوي المكانة والسمعة التي لا تشوبها شائبة.

 

سيحصل المرشحون الناجحون على الجنسية في مالطا بموجب شهادة تجنيس، والتي يمكن أن تمتد أيضًا لتشمل أسرهم. بمجرد منح المرشح الجنسية المالطية - وهي تتضمن جنسية الاتحاد الأوروبي - يصبح لديه حق إقامة الاستثمارات في جميع دول الاتحاد الأوروبي الثمانية والعشرين بالإضافة إلى سويسرا. كما يصبح لديه القدرة أيضًا على إقامة مشاريع تجارية في مالطا، ويمكنه الحصول على جواز سفر مالطي مما يؤهله للتمتع بالسفر دون تأشيرة إلى أكثر من 160 دولة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة.

 

تحديث: حتى كانون الثاني 2020، تلقى برنامج المستثمر الفرد أكثر من 1500 طلب جواز سفر مالطي بالنيابة عن مستثمرين من أكثر من 40 دولة مختلفة منهم المملكة العربية السعودية، مصر، الجزائر، اليمن، سوريا، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، قطر. حتى تاريخ اليوم لا يزال برنامج مالطا للمستثمر الفرد يقبل الطلبات الجديدة إلا أن البرنامج مقرر له حد أقصى ثابت هو 1800 مشارك لذا فإننا نحثكم على التصرف بسرعة.

 

الأهلية لبرنامج مالطا للمستثمر الفرد (شروط الحصول على الجنسية)

صدر تعديل في عام 2013 على الفصل 188 من قانون الجنسية المالطي، كما تم أيضًا سن إشعار قانوني برقم LN47 في عام 2014، يمنح بقوة القانون الأشخاص المؤهلين جنسية الاتحاد الأوروبي بالاستثمار من خلال برنامج مالطا للمستثمر الفرد. يجب أن يكون عمر مقدم الطلب الرئيسي 18 سنة على الأقل حتى يعتبر مؤهلًا لشراء الجنسية المالطية، كما يجب أن تتوفر به جميع متطلبات (مالطا ايميجريشن) المبينة أدناه.

 

اختبار الكفاءة والملاءمة

يطبق برنامج الحصول على الجنسية المالطية بالاستثمار عددًا من أكثر المعايير الاحترازية الواجبة صرامة - بالمقارنة بأي برنامج آخر للمستثمر المهاجر في العالم - لضمان حصول المتقدمين المؤهلين ذوي السمعة الحميدة فقط على الجنسية المالطية. يوجد أربعة مستويات في الإجراءات الاحترازية الواجبة يتم تنفيذها مباشرة عن طريق الحكومة لإجراء تقييم شامل للمرشحين كجزء من برنامج مالطا للمستثمر الفرد. يجب أن يكون لدى المتقدمين سجل جنائي نظيف، وتجري حكومة مالطا فحوصات جنائية واسعة النطاق مع الإنتربول، والمحكمة الجنائية الدولية، والعديد من المصادر والسلطات الأخرى. يجب على المتقدمين أيضًا - كجزء من الإجراءات الاحترازية الواجبة - تقديم شهادة خلو سوابق/حسن السيرة والسلوك من الشرطة قبل أن تتم الموافقة على منحهم الجنسية الأوروبية.

 

الصحة الجيدة

يجب على المتقدمين إثبات أنهم لا يعانون من أي أمراض معدية ليتم قبولهم في برنامج مالطا للجنسية بالاستثمار. كما يجب أن يكون لدى جميع المتقدمين وثيقة تأمين صحي دولي.

 

المساهمة المالية

يجب على جميع الأفراد والأسر المتقدمين لشراء جواز سفر مالطا تقديم مساهمة كبيرة - غير قابلة للاسترداد - للصندوق الاجتماعي للتنمية الوطنية الذي أنشأته الحكومة المالطية ويديره مجلس أمناء. هذا الصندوق - في نفس مستوى البنك المركزي – ويمول مشروعات البلاد المرتبطة بالصحة العامة، والتعليم، وخلق فرص العمل، وتطوير المجتمع، والابتكار. يجب أن تتم المساهمات التالية في غضون أربعة أشهر من الحصول على خطاب «القبول من حيث المبدأ» في برنامج مالطا للمستثمر الفرد:

مقدم/مقدمة الطلب الرئيسي - 650 ألف يورو

الزوج/الزوجة - 25 ألف يورو

الأبناء القُصّر - 25 ألف يورو عن كل طفل

الأبناء من 18-26 (غير المتزوجين) - 25 ألف يورو عن كل فرد

الآباء والأجداد المُعالون - 50 ألف يورو عن كل فرد

الأبناء البالغون (ذوو الاحتياجات الخاصة العقلية أو الجسدية) - 50 ألف يورو عن كل فرد

 

شراء أو تأجير العقارات

يجب على المتقدمين الالتزام بالاحتفاظ بمسكن ثابت في مالطا لفترة زمنية لا تقل عن خمس سنوات. يمكن أن يتم ذلك إما عن طريق شراء عقار في مالطا بمبلغ لا يقل عن 350 ألف يورو والحفاظ على ملكيته لمدة 5 سنوات أو أكثر، أو عن طريق تأجير عقار لمدة 5 سنوات أو أكثر على ألا يقل الإيجار السنوي عن 16 ألف يورو. يجب على المتقدمين تقديم أدلة على امتلاك أو تأجير العقارات في الجزر في غضون أربعة أشهر من تلقي خطاب «القبول من حيث المبدأ» في برنامج مالطا للجنسية.

 

سندات الاستثمار

قبل قبول أي شخص في برنامج الجنسية المالطية بالاستثمار، يجب على المتقدم استثمار ما لا يقل عن 150 ألف يورو في الأدوات المالية المعتمدة من الحكومة (السندات، والأسهم، والسندات التي تعود بالنفع على الأمة)، مع الالتزام بالحفاظ على هذا الاستثمار لمدة خمس سنوات على الأقل .

 

شرط الإقامة

عند شراء عقار أو إبرام عقد إيجار عقار في مالطا، يتم إصدار وثيقة هوية مالطية للمستثمرين المرشحين للجنسية تسمى بطاقة إقامة إلكترونية (eResidence card). يعني ذلك بدء إقامتهم في مالطا وهو دليل أيضًا على الارتباط الحقيقي للمرشح بهذا البلد. بعد 12 شهرًا من إثبات مقدم الطلب الإقامة في مالطا، سيتم منح المتقدمين الذين حافظوا على إقامتهم في البلاد الجنسية. أنت لا تحتاج الى قضاء جميع الأيام الـ 365 في مالطا قبل الحصول على الجنسية، حيث يُعرف القانون المالطي الإقامة بـ «وجود نية للإقامة في مالطا لأي سنة مالية، ويتم إثبات ذلك عادة عن طريق إقامة لمدة لا تقل عن (183) يومًا، أو عن طريق شراء / تأجير عقار مع زيارة لمالطا». المرشحون الذين أقاموا في البلاد لمدة عام واحد على الأقل قبل الموافقة على برنامج مالطا للمستثمر الفرد يكونون قد حققوا بالفعل هذا الشرط الخاص بالإقامة.

مصدر المعلومة : https://youtu.be/IQS_DQm58xE

اسئلة متعلقة

...